سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره - رونا بيوتي - Roona Beauty

سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره

من أهم خطوات العناية بالوجه هو أن يكون نضرًا برّاقًا، ويشع صحةً وجمالًا، يفصلك عن هذه النتيجة خطوة واحدة فقط وهي سيروم الهيالورونيك أسيد ،حيث تُعدّ فوائد سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره متنوعة وكونه فعّال اكسبه حب جميع الفئات العمرية من الأجيال المختلفة والطبقات الاجتماعية المتنوعة حول العالم أجمع !

 

سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره :

 

تعرّفي على 10 فوائد يمكن أن يقدمها سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره بمختلف أنواعها : الدهنية، المختلطة والعادية وحتى الجافة. 

 

1- الترطيب : 

الترطيب = الهيالورونيك أسيد. 

 

فكّري في حمض الهياليرونيك مثل كوب ماء كبير جدًا لبشرتك، ذلك لأنه يتخلل جميع طبقات بشرتك ويحتفظ بكميات كبيرة من الماء فيها مما يجعل الماء يصل ويبقى في جميع خلايا البشرة مُمِدًا لها بالترطيب الهائل الذي سيجعلها مفعمةً بالحيوية والنضارة.

 

يمكنك أن تجدي منتجات تحتوي على الهياليرونويك أسيد ولحسن الحظ أنه لا يحتاج أن يكون مخلوطًا بمواد كيميائية أخرى أو أي مواد من أية نوع، بل هو وحده يكفي لإضفاء النتيجة المذهلة، ولذلك يُعدّ من أحسن الأمثلة على المكونات البسيطة التي تعطي نتائج حقيقية للبشرة. 

 

ونحن هنا نتكلم عن تغذية حقيقية بالماء للبشرة وليس مجرد ترطيب سطحي.

 

2- ماص للرطوبة : 

ماصات الرطوبة أو ما يُعرف أيضًا ( بالمسترطبات) هي أحد أكثر المنتجات استخدامًا في عالم العناية بالبشرة، فكري في المسترطب كأنه (إسفنجة) نعم، إسفنجة تقوم بامتصاص جميع الماء حتى أصغر قطرة وتمتلئ بالمياه داخلها وتحافظ عليها فتصبح رطبة لوقت طويل. 

 

لذلك بعد أن يقوم سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره بترطيب جميع خلايا بشرتك، فإنه يبقى أيضًا على السطح ليجذب ذرات الماء في الجو ويحتفظ بها مؤديًا إلى رطوبة ممتدة إلى وقت طويل.

 

3- تحسين الطبقة العازلة للجلد: 

يعمل الجلد بشكل أساسي كجدار عازل عن خروج رطوبة الجسم والبشرة وأيضًا عن السموم الخارجية من أن تصل إلى أعماق البشرة والجسد أيضًا، ولكي يقوم بهذه الوظيفة فهو يحتوي طبقة عازلة، كثرة تعرض البشرة للغبار والأبخرة والغازات الضارة كعوادم السيارات وحتى بعض أنواع أشعة الشمس، 

 

يؤدي إلى ضعف هذه الطبقة العازلة مسببًا تجاعيد وخطوط غير مرغوب بها في البشرة ، هذا بجانب الضرر الصحي من اختراق السموم للجسم. سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره يساعد على تقوية وتحصين هذه الطبقة العازلة جيدًا مما يكسب البشرة ترطيبا مهولًا ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط المزعجة. 

 

4- يزيد من مرونة البشرة : 

في الخطوة السابقة، حين عزز الهيالورونيك أسيد طبقة الجلد العازلة ومدّها بالحماية اللازمة، أصبحت البشرة قادرة على الدفاع عن نفسها ضد أضرار الجو من غازات وسموم وغيرها من العوامل التي تسبب شيخوخة مبكرة للبشرة وزيادة في عمرها. 

 

مجرد الحماية من هذه العوامل أكسب البشرة مرونة، مطاطية وإشراقة لوقت أطول مع تجاعيد أقل.

 

وهنا يجب عليكِ تذكّر الآتي: كثير من المواد الحافظة المستخدمة في العديد من منتجات البشرة، تسبب تكسير وضعف لحاجز الجلد وطبقته العازلة حيث تقتل البكتيريا النافعة التي تساعد بشرتك في الحماية ضد المواد السامة للجلد.

 

 تكون النتيجة فقدان بشرتك لرطوبتها كما قد تتعرض للعدوى البكيترية الضارة. 

 

ابحثي دائمًا عن منتجات قليلة المواد الحافظة ولا تحتوي على مكونات كثيرة، بل اجعلي انتقائك يكون على أساس بساطة المنتج وقلة التدخلات فيه.

 

تشعر كثير من النساء والفتيات ذوات البشرة الدهنية بأن عليهم وضع مكوّن قوي يزيل تلك الطبقة الدهنية الزعجة ويقشرها تمامًا، لكن عزيزتي تذكري دائمًا أن البشرة الدهنية لا تتمتع بعازل جلدي قوي (طبقة الدهون المكوّنة للجدار العازل ليست قوية) مما يُسهّل حدوث التهابات بسهولة لهذا النوع من البشرة.

 

سيروم حمض الهيالورونيك اسيد للوجه يحمي طبقة الدهون المذكورة مما يقوّي حااجز البشرة، يزيد من الترطيب، كما أنه ينصح به لذوات البشرة الدهنية والمُعرضّة للحبوب.

 

5- تونر فعّال : 

جميعنا نعرف أن التونر هو قابض مسامات البشرة، لا أحد مننا يود أن تكون بشرة وجهه متدلية وذات مسام واسعة وتظهر بمظهر مليء بالثقوب، لذلك فإن سيروم حمض الهيالورونيك يعمل كتونر فعّال لشد بشرة الوجه وابقاء المظهر الحيوي عليها، ويساعد في تحديد الوجه لمظهر يافع أكثر، ستساعدك هذه الفوائد الآن وحين التقد في العمر فهو علاج ووقاية معًا. 

 

6-ملمس ألطف :

بنفس الطريقة التي يضيّق بها سيروم حمض الهالورونيك مسامات البشرة، فهو يعمل في الوقت ذاته على جعل البشرة لطيفة الملمس وانسيابية بدون نتوءات، حيث سترين وتشعرين بهذا المفعول بلا شك حين استخدامه، ستلاحظين بشرة ناعمة كالحرير.

 

والأخبار السارة أنه إن كانت بشرتك قد عانت من الحبوب في السابق وتحتوي على آثار حب الشباب، سيساعدك سيروم حمض الهياليرونيك بالتعاون مع جهاز الديرما رولر في إظهار بشرتك بمظهر أنعم وألطف.

 

7-خطوط وتجاعيد أقل : 

ليس الوقت مبكرًا أبدًا على البدء في تغذية وحماية بشرتك من التجاعيد التي قد تظهر عليها لاحقا بسبب قلة العناية، سيريوم حمض الهيالورونيك يفيد حتى البشرة العشرينية والأقل من ذلك عمرا فيما يخص الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

 

سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره ،يخفي جزءًا كبيرا من طيّات وثنايا الجلد المزعجة التي قد تتكون مع مرور العمر، ويبقى البشرة بمظهر رطب ومتجدد، وعندما تكون البشرة رطبة ومحمية، 

 

إذا فإن الخلايا يمكنها أن تجدد نفسها حيث أن الخلايا لم تعد مشغولة الآن بمحاربة الجفاف، ومن هنا ينتج المظهر اللامع والجذاب للبشرة عن طريق هذه الخلايا الجديدة. 

 

لا تنسي أن الجلد الرقيق حول العينين هو من أول ما يتعرض ويظهر عليه أثر التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك فالاعتناء بهذه المنطقة لا يجب أن تغفلي عنه. 

 

8- يحفّز تجديد خلايا الجلد: 

يساهم سيروم الهيالورونيك أسيد للبشره في عملية تجديد الجلد لنفسه، فمن منا لا تريد بشرةً جديدة مثل الأطفال لا يشوبها شائبة، يكون ذلك بالطبع عبر الاحتفاظ بكميات المياه الكبيرة وتقوية الحاجز الحامي للبشرة، حيث يؤدي هذا طبيعيًا إلى خلايا تتمتع بصحة أكبر.

 

9- الحماية من التصبغات: 

كما ذكرنا في النقاط السابقة فإنه حين تسمحين لخلايا بشرتك بالتجدد بشكل مستمر فإن سيروم حمض الهيالورونيك اسيد للوجه سيقلل من آثار التصبغات والبقع على جلدك ولكنه سيحتاج إلى القليل من المساعدة من فيتامين سي وجرعاته المعززة للقضاء على هذه التصبغات. 

 بالطبع لا يوجد أثر للشمس يمكن تداركه واخفاءه دون الحماية من الشمس في المستقبل، لذلك احرصي دائما على وضع واق الشمس حتى في الأيام التي لا تخططين للخروج فيها. 

 

10- الصفاء: 

 

نقاء وصفاء البشرة الدهنية خاصة يعتمد على كميات كبيرة من الترطيب، تخطأ بعض النساء في اعتقاد أن البشرة الدهنية لا تحتاج الترطيب لما تحتوي عليه من الدهون الكثيرة، لكن هذا غير صحيح، فعوضًا عن محاولة نزع تلك الطبقة الدهنية عن جلدك (مما سيتسبب بنتيجة عكسية بالمناسبة) حيث ستحاول بشرتك تعويض ذلك النقص من الدهون بإفراز كميات أكبر بكثير، سيؤدي ذلك إلى نتائج غير مرجوة حيث ستنسد مسامات الجلد مسببة بثورًا تعكّر صفاء البشرة وتسرق نقاءها 

 

سيروم حمض الهالورونيك سيعيد إليك إشراقة وجهك صافيًا. 

 

منتجات مُقترَحة :

 

يأتي حمض الهيالورونيك بعدة أشكال، حقن أو حبوب أو سيروم موضعي، ما نرشحه للبشرة وبدون ألم وذو تأثير سريع هو لاشك السيروم : 

 

سيرم حمض الهيالورونيك المركز من دولشفيتا لمرونة و ترطيب مذهل للبشرة لن يخذلك أبدًا 

 

سيرم حمض الهيالورونيك المركز من دولشفيتا لمرونة و ترطيب مذهل للبشرة

 

 

كما أن مفعوله يزيد حين مزجه مع فيتامين سي ويحمي حينها من التصبغات وضرر أشعة الشمس الضارة :

 

كريم وجه فيتامين سى المركز و حمض الهيالورونيك النقى لنضارة و ترطيب البشرة من كيوز

 

المصادر : 

10 Benefits of Hyaluronic Acid 

 

Everything you need to know to look flawless with Hyaluronic Acid

 

7 Surprising Benefits of Hyaluronic Acid

 

Everything You Need To Know About Hyaluronic Acid - Hyaluronic Acid for Skin Benefits

 

Skin Benefits Of Hyaluronic Acid | Face Care | NIVEA

  

 

  

 

Roona Beauty | رونا بيوتي